محليات

200 ألف وافد تعالجوا بمستشفيات الأردن الخاصة في 2022

كشفت جمعية المستشفيات الخاصة اليوم الخميس، عن عدد المرضى الوافدين الذين تلقوا العلاج في الأردن خلال العام 2022، حيث بلغ 200 ألف مريض.

وقالت الجمعية ، إن “إحصائيات السياحة العلاجية للعام 2022 جاءت أفضل بما نسبته 25% عن عام 2021 فقد بلغ عدد المرضى الوافدين في العام 2022 ما يقارب 200 ألف مريض حيث تشمل أعداد المرضى، المُدخلين إلى المستشفيات والذين تم علاجهم في المراكز الطبية والعيادات وفقا لقناة المملكةوأوضحت الجمعية أن الأرقام المسجلة خلال العام الماضي لا تزال أقل بما نسبته 20% عن عام 2019، أي قبل جائحة كورونا.

ويعد الأردن بوابة الشرق الأوسط ومن أكثر دول العالم جذباً للاستثمارات الطبية والمنتجعات الاستشفائية وتوفيره لعدة مزايا منها السياحة العلاجية، المنتجعات الصحية، البحوث الطبية الحيوية، الصناعة الدوائية المتطورة وإنتاج المنتجات الطبيعية للعناية بالبشرة والتي تستخدم كعلاج لعدد من الأمراض الجلدية ومستخلصة من البحر الميت وغنية بالمعادن الطبيعية المركزة، وفق جمعية المستشفيات الخاصة.

ويتربع الأردن في المرتبة الأولى من حيث السياحة العلاجية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومن أفضل عشر دول في العالم، وفقا لما أكده رئيس جمعية المستشفيات الخاصة، فوزي الحموري في تصريحات سابقة.

الحموري قال أيضا، إن السوق الخليجي هو من الأسواق التقليدية والمستهدفة بشكل كبير، لأنها تضم النسبة الأكبر من المرضى الذين يفضلون العلاج في الأردن.ويأتي الأردن للعلاج مرضى من دول أخرى مثل اليمن والسودان وفلسطين غيرها.

ويوجد في الأردن 126 مستشفى تقدم خدماتها للمرضى الأردنيين وغير الأردنيين، يشكل عدد المستشفيات الخاصة منها 71 مستشفى، وفق إحصائيات لوزارة الصحة وجمعية المستشفيات الخاصة.

وتقدم هذه المستشفيات مختلف الاختصاصات الطبية للمرضى وتشمل أمراض القلب والأعصاب وجراحة العظام وطب الأطفال وعلاج السرطان وعلاج العقم وأمراض العيون والتجميل والطب النفسي والإدمان وغيرها من التخصصات الطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى