تقنيه

مايكروسوفت تقدم برنامج كوبليت الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي إلى مجموعة تطبيقات الأعمال الخاصة بها

قدمت Microsoft اليوم ما تسميه “الجيل التالي” من تحديثات منتجات الذكاء الاصطناعي عبر مجموعة تطبيقات الأعمال الخاصة بها. يتطرقون إلى كل من Power Platform ، ومجموعة أدوات Microsoft ذات التعليمات البرمجية المنخفضة لإنشاء التطبيقات ومهام سير العمل ، و Dynamics 365 ، مجموعة الشركة لتخطيط موارد المؤسسات (ERP) وأدوات إدارة علاقات العملاء (CRM).

في مقابلة مع TechCrunch ، وصف Charles Lamanna ، برنامج CVP لتطبيقات الأعمال والنظام الأساسي في Microsoft ، التحديثات بأنها الخطوة المنطقية التالية في رحلة التشغيل الآلي لـ Microsoft. مدعومًا بالتكنولوجيا من OpenAI بدء التشغيل AI وتم بناؤه باستخدام خدمة Azure OpenAI ، خدمة Microsoft التي توفر وصولًا مخصصًا للمؤسسات إلى واجهة برمجة تطبيقات OpenAI ، وتتبع الإمكانات الجديدة طرح نماذج OpenAI لإنشاء نصوص AI في Power Platform قبل أربع سنوات وأحدث الظهور الأول لقدرات الذكاء الاصطناعي التوليدية في Viva Sales ، تطبيق تجربة البائع من Microsoft.

قال لامانا عبر البريد الإلكتروني: “على مدى السنوات الأربع الماضية ، كنا في رحلة لجلب الذكاء الاصطناعي التوليدي ونماذج الأساس إلى مكان العمل” ، مشيرًا إلى أن Microsoft لديها شراكة طويلة الأمد مع OpenAI لتسويق تقنية البائع في منتجات Microsoft الخاصة و من خلال خدمة Azure OpenAI. “لقد وصلنا الآن إلى النقطة حيث يمكن للتكنولوجيا والمنتج تمكين نتائج تحويلية للعملاء.”

في Dynamics 365 ، أطلقت Microsoft ما تسميه Copilot (استعارة العلامة التجارية من خدمة Copilot التابعة لشركة GitHub) ، والتي تهدف – بشكل عام – إلى أتمتة بعض مهام المبيعات وخدمة العملاء الأكثر تكرارًا.

على سبيل المثال ، في Dynamics 365 Sales و Viva Sales ، يمكن لـ Copilot المساعدة في كتابة ردود البريد الإلكتروني للعملاء وإنشاء ملخص بريد إلكتروني لاجتماع Teams في Outlook. يسحب ملخص الاجتماع التفاصيل من CRM للبائع ، مثل معلومات المنتج والتسعير ، كما يقول لامانا ، ويجمعها مع الرؤى من مكالمة Teams المسجلة.

أضاف لامانا: “إننا نصل بشكل آمن وذكاء إلى المعلومات من CRM و ERP للعملاء ومصادر بيانات المؤسسة الأخرى في وقت التشغيل”. “نحن نستخدم نماذج لغة كبيرة لدمج بيانات المؤسسة مع المعرفة الأساسية لإنتاج استجابات مضبوطة لكل عميل. والأهم من ذلك أننا لا نستخدم بيانات العملاء لتدريب النماذج “.

في Dynamics 365 Customer Service ، يمكن لـ Copilot صياغة “إجابات سياقية” لاستفسارات العملاء عبر الدردشة أو البريد الإلكتروني وتوفير “تجربة دردشة تفاعلية” لوكلاء خدمة العملاء التي تستند إلى قواعد المعرفة بالإضافة إلى سجل الحالة. تُكمل هذه الميزة الجديدة “معززات المحادثة” في Power Virtual Agents ، وهي أداة إنشاء روبوتات الدردشة من Microsoft ، والتي تتيح للشركات ربط روبوت بموارد مثل موقع ويب أو قاعدة معرفية لاستخدام تلك البيانات للرد على الأسئلة التي لم يتم تدريب الروبوت عليها.

في المقابل ، تكمل أدوات تعزيز المحادثة نموذج “GPT” الجديد في أداة Microsoft AI Builder التي تتيح للمؤسسات تضمين ميزات إنشاء النص في حلول Power Automate و Power Apps. يقول لامانا إنه ، على سبيل المثال ، يمكن للباحث استخدامه لتلخيص النص من التقارير الأسبوعية وإرسالها إلى بريدهم الإلكتروني ، بينما يمكن لمدير التسويق النقر على نموذج GPT لإنشاء أفكار محتوى مستهدفة ومولدة عن طريق إدخال كلمات رئيسية أو موضوعات محددة.

نظرًا لتوغل Microsoft مؤخرًا في النصوص التوليدية – مثل Bing Chat – فقد يكون المرء مترددًا في إنشاء تطبيق باستخدام تقنية الشركة خشية أن ينفجر عن القضبان. لكن لامانا تؤكد أن أدوات تعزيز المحادثة ونموذج GPT – بالإضافة إلى Copilot ، لهذه المسألة – “ترتكز على الواقع” من خلال CRM و ERP ومصادر البيانات الأخرى لكل عميل.

دائمًا ما يتم تمييز المحتوى الذي يتم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي بوضوح ، ويتم تشجيع المستخدمين على التحقق من دقته قبل استخدامه. عند الاقتضاء ، نستشهد أيضًا بالمصادر التي تم استرجاع الإجابة منها لتمكين المستخدم بشكل أفضل من التحقق من دقة الاستجابة ، “قال لامانا. “لدينا مراقبة وضوابط للسماح لنا بالاستجابة بسرعة من خلال التدخل اليدوي في حالة حدوث أي مشكلات عبر خطوط الدفاع المذكورة أعلاه.”

لا يوجد ما يمنع المستخدمين من عدم قضاء الوقت في التحقق من دقة المحتوى بالطبع. سيحدد الوقت ما إذا كان ذلك سيصبح مشكلة ؛ تشير الدراسات حول تحيز الأتمتة ، أو ميل الناس إلى زيادة الثقة في الذكاء الاصطناعي ، إلى احتمال حدوث ذلك.

لحسن الحظ ، يحتمل أن تكون بقية قدرات “كوبيلوت” أقل إشكالية.

باستخدام Copilot في Dynamics 365 Customer Insights و Dynamics 365 Marketing ، يمكن للمسوقين تلقي اقتراحات حول شرائح العملاء التي ربما لم يكونوا قد فكروا بها مسبقًا وإنشاء شرائح مستهدفة من خلال وصف المقطع بكلماتهم الخاصة. يمكنهم أيضًا الحصول على أفكار لحملات البريد الإلكتروني ، وكتابة الطلبات لرؤية الموضوعات من Copilot ، والتي تولدها عن طريق السحب من رسائل البريد الإلكتروني التسويقية الحالية للمؤسسة بالإضافة إلى “مجموعة” من مصادر الإنترنت ، كما يقول لامانا.

تلعب مايكروسوفت لعبة اللحاق بالركب في بعض النواحي. كان فيل CRM في الغرفة ، Salesforce ، يضخ لسنوات (أو على الأقل يحاول حقن) عائلة CRM من المنتجات باستخدام كابا يعمل بالذكاء الاصطناعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى