منوعات

كيف تمنع الفستان العجيب من الظهور بصفحة فيسبوك الرئيسية


طريقة 1

كيف تمنع الفستان العجيب من الظهور بصفحة فيسبوك الرئيسية

hkfbk1k2mmlpri676inm

اجتاحت الشبكة العنكبوتية خلال اليومين السابقين صورة عجيبة أحدثت صخباً هائلاً وأثارت كثيراً من الجدل حولها .

الصورة عبارة عن فستان أكد مصمموه أنه مصمم بالأساس باللونين الأسود والأزرق ولكن نسبة كبيرة من المتابعين يرونه باللونين الأبيض والذهبي والسبب وراء ذلك يعود للمخاريط الصغيرة التي تقع في مؤخرة العين وتتلقى الألوان بشكل مختلف قليلاً وفقاً للجينات في أجسادنا إضافة إلى سهولة الخلط الحسي بين اللونين الأزرق والأصفر المرجح أن يكون القماش المصنع منه الفستان يحتوي على نسبة من كلا اللونين وهو ماأحدث الارتباك في تفسير الألوان بين مختلف الأشخاص .

وبالفعل فإن هذه الصورة مذهلة لكن انتشارها بهذا الشكل المبالغ فيه أصبح يزعج الكثيرين من المستخدمين ومنهم أنا

وفي حال كنت أنت أيضاً لم تعد تطيق رؤية هذه الصورة إليك طريقة حجبها  من مواقع التواصل الإجتماعي أو على الأقل تخفيف ظهورها في شريط التغذية الإخبارية الخاص بك على موقع فيسبوك .

باستخدام إضافة بسيطة يمكننا حجب أي منشور يتضمن كلمة ” فستان “حتى ينطفئ نجم هذه الظاهرة ونعيد إزالة الكلمة من القائمة السوداء هذه الإضافة هي FB Purity وهي متوفرة مجاناً لمتصفحي كروم وفايرفوكس من الرابط التالي .

بعد أن نقوم بتحميل الإضافة نعيد تشغيل المتصفح ومن ثم ندخل إلى صفحة فيسبوك الرئيسية ليظهر لنا خيار جديد خاص بالبرنامج إلى جانب ازرار الرسائل والأصدقاء أعلى الصفحة نقوم بالضغط عليه لتظهر لدينا خيارات الإضافة والكلمات المحظورة .

فستان

نقوم بإدخال الكلمة المطلوب حجبها ” فستان ” هي الكلمة التي نريد حجبها حالياً أو نضع أيضاً الهاشتاج الذي أصبح من أعلى الهاشتاجات تداولاً اليوم #thedress نقوم بإدخالها في المربع الخاص بذلك ونختار الأماكن التي نريد ان يتم حجب المحتوى منها مثل الصور أو الفيديو او المنشورات النصية أو كل ماسبق ومن ثم نضغط على Save and Close .

وبدءاُ من لحظة حفظك للإعدادات سيتم إخفاء أي منشور يتضمن تلك الكلمة بحسب الإعدادات التي اخترتها وستخفف كثيراً من رؤية هذه المنشورات المتعلقة بهذا الموضوع الذي أصبح مزعجاً للبعض لكثرة ظهوره في التغذية الإخبارية .

ومن المؤكد أننا لن نرى هذه الصورة بهذه الكثافة بعد أيام حيث نستطيع مجدداً ازالة الكلمة من الحجب , وهذه الطريقة أيضاً تنفع كنظام فلترة لفيسبوك في جميع الأوقات حيث نختار المحتوى الذي لا نرغب برؤيته ليتم إخفاؤه .

كما يمكن حجب أي محتوى غير مرغوب فيه حين نتصفح تويتر من خلال تطبيق Tweetdeck بالتوجه إلى قائمة الإعدادات Settings ومن ثم نذهب إلى خيار Mute ونضع الكلمة المرغوب حجبها ليتم إخفاؤها من شريط التغريدات .

tweetdeck فستان

وبالطبع فإن ذات الطريقة تنفع أيضاً مع أي محتوى آخر نريد حجبه من شريط التغريدات الخاص بموقع تويتر .


المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى