منوعات

كيف تفعل تقنية Dynamic Super Resolution مع الألعاب؟


طريقة 1

كيف تفعل تقنية Dynamic Super Resolution مع الألعاب؟

NVIDIA-DSR-12

هذه التقنية المميزة جدا والتي تعرف بـ DSR اختصار لـ Dynamic Super Resolution تتميز بتجربة غير مسبوقة لدقة العرض, الكثير منا يملك بطاقة GTX 980 او GTX 970 او بطاقات قديمة مدعومة بهذه التقنية ولكن لا يعرف كيف يقوم بتفعيل هذه التقنية مع العابه…لذلك وفي هذا المقال نوضح لكم الطريقة البسيطة التي يمكنك اتباعها لكي تصبح قادر على تجربة هذه التقنية المميزة حقا.

اولا لنتعرف على هذه التقنية وهي DSR القادمة من انفيديا والتي اطلقت مع بطاقات الجيل الجديد GTX 980/970 القادمة من معمارية ماكسويل, هذه التقنية بإختصار ستمنحك القدرة على تشغيل الألعاب بدقة عرض 2160×3840 والتي تعرف بـ 4K، وذلك من خلال إستخدام شاشات بدقة عرض 1080P عادية! نعم هذا صحيح…حيث تبدأ طريقة عمل هذه التقنية المميزة من انفيديا عبر اداة GeForce Experience.

تقوم التقنية بعمل تحسين كبير للصورة بدقة 4K وجعلها تعرض علي شاشة بدقة 1080p ما يجعل الصورة أفضل وأكثر جودة ونبضا بالحياة, وأكثر تباين من ذي قبل, هذه التقنية تعمل بشكل مثالي مع سلسلة البطاقات الرسومية Nvidia GeForce GTX 400,500, 600,700 و GTX 900 . شاهد هذا المقطع الذي يوضح لك طريقة عمل التقنية وكيف سوف تلحظ فرق كبير عند استخدامها, وايضا ادخل على هذا الرابط الذي يظهر لك الفرق بتحريك مباشر للصورة لكي ترى الفرق بعينك عند تفعيل تقنية DSR وعند تعطيلها.

https://www.youtube.com/watch?v=rSUSYaa6C9s

كيف تفعل تقنية Dynamic Super Resolution مع الألعاب؟

  • كيف تفعل تلك التقنية مع العابك؟ عليك اولا ان تمتلك إصدار GeForce Experience 2.1.2 او ما هو أحدث و تعريف GeForce Driver 344.11 WHQL او ما هو أحدث, وان تكون بطاقتك من تلك البطاقات الرسومية التي ذكرناها.
  • بعد ذلك افتح لوحة التحكم الخاصه بتعريف انفيديا, ثم قم بتفعيل خيار DSR – Factors واختر اي خيار يناسبك كما تشاهد بالصورة.
  • بعد ذلك قم بفتح أداة GeForce Experience ثم اختر اللعبه التي تريد ان تفعل لها هذه التقنية, ثم اختر ايقونة تعديل الخيارات كما تشاهد بالصورة.
  • بعد ذلك قم بتعديل الدقة الحالية الى دقة DSR وهي 2160×3840 ثم اضغط apply. وسوف تلاحظ ان اداة GeForce Experience قد عدلت الدقة الافتراضية للعبة وجعلتها تعمل بدقة DSR وهي 2160×3840 كما تشاهد بالصورة.
  • بعد ذلك ادخل الى اللعبه التي قمت بعمل تعديل عليها من اداة GeForce Experience ثم قم بتعديل الدقة للعبة الى دقة 2160×3840, كما تشاهد بالصورة…وبتلك الخطوات البسيطة تكون قد فعلت تقنية DSR من انفيديا مع العابك المختلفة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى