تقنيه

كيفية تلتقط صور محترفه على ايفون باستخدام تقنيه ProRAW

يُفضل عمومًا التقاط صور RAW على كاميرا تقليدية إذا كنت ترغب في الحصول على أقصى استفادة من صورك ، ولكنها ليست نفس القصة تمامًا على كاميرا الهاتف. ذلك لأن ملف RAW التقليدي هو مجرد إطار واحد ، ويفقده مزايا التصوير الحاسوبي مثل المعالجة متعددة الإطارات. قد تكون صورة JPEG الخاصة بكاميرا الهاتف الذكي أقل مرونة ، ولكنها يمكن أن تتضمن مزيدًا من التفاصيل وتشويشًا أقل من صورة الهاتف الذكي التي تتم معالجتها من صورة RAW التي لم تستفد من تلك التقنيات الحسابية.

أدخل ProRAW. تجمع صورة ProRAW كل هذه الفوائد في ملف واحد. يتم تطبيق المعالجة متعددة الإطارات ، وتحافظ الصورة النهائية المحفوظة على معلومات أكثر بكثير من تلك الموجودة في iPhone JPEG القياسي.

إنه لأمر رائع إذا كنت تريد معالجة صورك الخاصة بدلاً من تركها لهاتفك ، ولكن هناك جانبًا سلبيًا: ملفات صور أكبر بكثير. يبلغ متوسط حجم ملفات ProRAW عالية الدقة حوالي 75 ميجا بايت مقارنة بحوالي 3 أو 4 ميجا بايت لملفات JPEG القياسية. وهذا يعني أن حوالي 14 ملفًا بتنسيق ProRAW ستضيف ما يصل إلى حوالي 1 غيغابايت ، لذلك لن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لملء مساحة تخزين هاتفك بملفات صور ضخمة.

مع الأخذ في الاعتبار ، تعد ProRAW أداة قوية لاستخدامها في مواقف محددة – ما عليك سوى معرفة كيفية تمكينها على هاتفك. هيريس كيفية القيام بذلك. (لقد اتبعت هذه الخطوات على iPhone 14 Pro يعمل بنظام iOS 16.3.1.)

  • انتقل إلى الإعدادات> الكاميرا> التنسيقات.

  • التبديل إلى ProRAW.

  • على iPhone 14 Pro أو Pro Max ، سترى خيارًا لاختيار دقة 12 ميجابكسل أو 48 ميجابكسل. إذا كنت ستستخدم ProRAW في كثير من الأحيان ، فإن الملفات بدقة 12 ميجابكسل تكون أخف قليلاً وأسهل على مساحة التخزين لديك. ولكن للحصول على أقصى قدر من التفاصيل ، انتقل إلى 48 ميجابكسل.

بمجرد تمكين ProRAW ، ستحتاج إلى تشغيله في تطبيق الكاميرا. هناك طريقتان للذهاب حول هذا الموضوع:

  • افتح الكاميرا واضغط على أيقونة Raw المشطوب في الجزء العلوي الأيمن من الشاشة لتشغيل ProRAW.

  • أو انقر فوق الرمز ^ في الجزء العلوي من الشاشة لإظهار خيارات الصورة. قم بالتمرير إلى اليمين وانقر فوق Raw.

يمكنك استخدام ProRAW بدقة 12 ميجابكسل مع أي من كاميرات iPhone الخاصة بك ، بما في ذلك كاميرا السيلفي ، على الرغم من أن وضع 48 ميجابكسل سيعمل فقط مع كاميرا 14 Pro الرئيسية. ProRAW غير متوافق أيضًا مع الوضع الرأسي.

سيتم تسجيل ملفات ProRAW الخاصة بك كملفات DNG ، والتي يمكن تحريرها مباشرة على هاتفك أو في برنامج الصور الذي تختاره ، حيث يمكنك الاستمتاع بمجد كل تلك البكسلات. فقط تذكر إيقاف تشغيل ProRAW عند الانتهاء من أجل تخزين جهازك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى