طقس الأردنمحليات

طقس العرب : منخفض جوي قادم للأردن في هذا الموعد

اشار المدير التنفيذي في موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية محمد الشاكر، إن طقس اليوم الخميس، ربيع معتدل ودرجات الحرارة تصل إلى 22 مئوية، فيما تميل للانخفاض عصرا وللبرودة ليلا.

الشاكر أوضح أن المنطقة تتأثر بامتداد منخفض جوي قادم من جنوب الأراضي التركية، بحيث من المتوقع أنه سيؤثر على المملكة الجمعة.

وتوقع أن تأثيرات امتداد المنخفض الجوي على المملكة، تكون من خلال انخفاض درجات الحرارة، إضافة إلى فرص هطول الأمطار، مشيرا إلى احتمالية وجود زخات مطرية في مناطق شمال الأردن.

وأوضح الشاكر، بأن نهار السبت تعاود فرص هطول الأمطار بشكل رئيسي شمالي الأردن، بحيث تكون رعدية الطابع في بعض الأوقات، مع احتمالية تساقط بعض البرد ف أقصى شمال البلاد، وامتدادها إلى مرتفعات البلقاء والعاصمة.

وتابع أن فرص تساقط الأمطار تتراجع مساء السبت، محذرا من الاختلاف الحراري في الأجواء نتيجة تأثر المملكة بالكتلة الهوائية الباردة وامتداد المنخفض الجوي.

ولفت إلى وجود فروقات حرارية بين أيام الجمعة والسبت والأحد القادمة، إذ تصل في اليوم الأول (19 مئوية) والثاني (14 مئوية) والثالث (15 مئوية) خلال النهار، وتهبط إلى ما دون العشر درجات ليلا.وبين أن التقلبات الجوية في شهر أيار/ مايو تستمر حتى المنتصف الأول منه، وتتراجع تدريجياً في النصف الثاني من الشهر المذكور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى