تقنيهمنوعات

إكتشاف شر في iPhone عبر YouTube وTwitch

اكتشاف ثغرة في نظام iOS لأجهزة iPhone

تمكن باحثون في مجال الأمن الرقمي من اكتشاف ثغرة خطيرة في نظام iOS لأجهزة iPhone، والتي تمكن المهاجمين من الوصول إلى بعض المعلومات الحساسة، بما في ذلك الصور والرسائل والمحادثات الصوتية. ويأتي هذا الاكتشاف بعد عدة أشهر من إصدار آبل لتحديثات أمنية لنظام iOS.

وتفيد التقارير أن هذه الثغرة تستخدم تقنية "Sandbox" في نظام iOS، وهي تقنية تستخدم لتحديد الصلاحيات المسموح بها لتطبيقات الجهاز. وعندما يتم اختراق هذه التقنية، يمكن للهاكرز الوصول إلى المعلومات الحساسة في الجهاز.

وتم تقديم هذا الاكتشاف في مؤتمر أمن المعلومات الذي عقد في لاس فيغاس، حيث تم توضيح أن الثغرة لا تزال قيد التحقق ومن المتوقع أن يقوم فريق الأمن الرقمي في آبل بإصلاحها في التحديثات القادمة.

عرض الشر عبر منصات مشاركة الفيديو YouTube وTwitch

عرض مجموعة من الهاكرز الثغرة التي تم اكتشافها في نظام iOS لأجهزة iPhone على منصات مشاركة الفيديو مثل YouTube وTwitch. وقد تم عرض هذا الشر على شكل فيديوهات قصيرة توضح كيفية اختراق الجهاز والوصول إلى المعلومات الحساسة.

ويشير الخبراء إلى أن عرض الثغرات الأمنية على مثل هذه المنصات يعد خطيراً بشكل كبير، حيث يمكن للهاكرز الآخرين استخدام هذه المعلومات للقيام بأنشطة ضارة، بما في ذلك الاحتيال الإلكتروني وسرقة الهوية.

ويشجب الخبراء هذا العمل ويطالبون بضرورة الإبلاغ عن أي ثغرات أمنية تم اكتشافها مباشرةً إلى الشركة المصنعة، وعدم الانتشار بها على الإنترنت، حتى لا تستغلها أطراف غير مسؤولة.

الخطوات الواجب اتباعها لحماية الأجهزة الخاصة بك

يرجى اتباع الخطوات التالية لحماية الأجهزة الخاصة بك من الاختراقات الأمنية:

  1. تثبيت أحدث التحديثات الأمنية:
    يجب تثبيت أحدث التحديثات الأمنية المتاحة لنظام الجهاز الخاص بك، حتى يتمكن من الحصول على أحدث الحماية من التهديدات الأمنية.

  2. استخدام كلمات مرور قوية:
    يجب استخدام كلمات مرور قوية ومختلفة لجميع حساباتك على الإنترنت، وتجنب استخدام كلمات مرور سهلة التخمين مثل "123456" أو "password".

  3. تفعيل خدمة التحقق بخطوتين:
    يجب تفعيل خدمة التحقق بخطوتين لجميع حساباتك على الإنترنت، حيث تتطلب هذه الخدمة إدخال رمز أمني إضافي عند تسجيل الدخول، مما يجعل من الصعب على المهاجمين الوصول إلى حساباتك.

  4. تجنب الاتصال بشبكات الإنترنت العامة:
    يجب تجنب الاتصال بشبكات الإنترنت العامة، حيث يمكن للمهاجمين استغلال هذه الشبكات للاختراق إلى جهازك وسرقة المعلومات الحساسة.

  5. استخدام برامج الحماية:
    يجب استخدام برامج الحماية والمضادات الفيروسية المتاحة للأجهزة الخاصة بك، حيث توفر هذه البرامج الحماية الإضافية من التهديدات الأمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى