تقنيه

أفضل جهاز ايفون للآقتناء في عام 2023

يبدو أن اختيار iPhone جديد يجب أن يكون بسيطًا. ولكن مثل العديد من المشاكل الحديثة الأخرى (هل حاولت ببساطة اختيار شيء ما لمشاهدته على التلفزيون مؤخرًا – مهمة مستحيلة) الأمر أكثر تعقيدًا مما يبدو. بإحصاء الطرز السابقة التي لا تزال معلقة ، إلى جانب جميع المحترفين والإيجابيين والماكس ، تبيع Apple حاليًا ثمانية طرز مختلفة من iPhone على موقعها على الويب. ثمانية! يكاد يكون الأمر محيرًا مثل محاولة شراء جهاز iPad.

لكن لا تخف. هناك مساعدة. بعد الكثير من الاختبارات الشاملة والاستخدام اليومي والعديد من فقاعات الدردشة الزرقاء ، أنا هنا لمساعدتك في التنقل في كتالوج منتجات Apple الشامل. سواء أكنت تريد جهاز iPhone يعمل لمدة يومين بشحن بطارية واحد ، أو جهازًا يناسب جيبك حقًا ، أو جهاز iPhone الأقل تكلفة الذي يمكنك شراؤه ، فلدينا توصيات.

أفضل ايفون للشراء في عام 2023

ابل ايفون 13

نعم ، لقد قرأت ذلك بشكل صحيح. إذا كنت تشتري iPhone في أوائل عام 2023 ، فقد يكون الخيار الأذكى هو iPhone 2021 فقط. وهذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تدفع بعض أو كل التكلفة من جيبك ولا تحصل على صفقة “iPhone علينا”. . إذا كنت تريد الأحدث والأفضل ، فمن المفيد التخطي إلى 14 Pro أو Pro Max – المزيد عن ذلك أدناه. لكن جهاز iPhone 14 العادي يعد تحديثًا طفيفًا لـ 13 ، حيث يمكنك أيضًا توفير 100 دولار إضافية والذهاب مع طراز الجيل السابق (الذي لا يزال ممتازًا).

في iPhone 13 ، لا تزال تحصل على مجموعة شرائح Apple A15 Bionic وشاشة OLED مقاس 6.1 بوصة وشحن لاسلكي عبر MagSafe وتصنيف IP68. يمنحك اختيار iPhone 14 كاميرا تمت ترقيتها قليلاً وإصدارًا من A15 مع نواة GPU إضافية بالإضافة إلى ميزة SOS الفضائية الجديدة التي ستتيح لك إرسال رسائل إلى خدمات الطوارئ حتى عندما تكون خارج النطاق الخلوي. جميل ، لكن هل هذا مبلغ إضافي قدره 100 دولار رائع؟ الأمر متروك لك: في خطة الدفع لمدة 36 شهرًا ، لا تضيف ما يصل إلى أكثر من ذلك بكثير في فاتورتك الشهرية – فقط حوالي 3 دولارات. إذا كنت تدفع مقدمًا ، فقد يكون من الأفضل الاحتفاظ بهذه الأموال الإضافية في محفظتك. يمكنك استخدامه لشراء شيء جميل ، مثل بضع عشرات من البيض.

كما هو الحال ، فإن iPhone 13 سريع جدًا بالنسبة لمعظم الأشخاص ، ويلتقط صورًا وفيديوهات رائعة بشكل عام ، وسيستمر في تلقي تحديثات نظام التشغيل بشكل جيد في المستقبل المنظور بفضل عادة Apple في دعم الأجهزة بإصدارات iOS الجديدة لما يزيد عن خمس أو ست سنوات .

أفضل هاتف iPhone متطور

Apple iPhone 14 Pro و 14 Pro Max

إذا لم تكن التكلفة مصدر قلق كبير أو كنت قادرًا على إبرام صفقة جيدة مع شركة نقل على iPhone جديد ، فهذه سنة جيدة للربيع بالنسبة لطراز المستوى الأعلى. يحصل 14 Pro و 14 Pro Max على مستشعر كاميرا رئيسي جديد مع بعض الترقيات المفيدة ، ومجموعة شرائح A16 Bionic جديدة تمامًا ، وشاشة تعمل دائمًا ، وعنصر واجهة مستخدم جديد يسمى Dynamic Island يضع معلومات معينة عن النظام والتطبيق في الوقت المناسب في أعلى شاشتك.

لا شيء من هذا يغير الحياة تمامًا ، ولكن من شبه المؤكد أن Apple ستدرجها في الطرز الجديدة ، وسيحذو صانعو التطبيقات التابعون لجهات خارجية حذوها. إنه iPhone الذي يجب أن تحصل عليه إذا كنت تعاني من FOMO التكنولوجيا.

يدعم 14 Pro و Pro Max هذه الميزات الجديدة بأداء رائع شامل. تختلف في حجم الشاشة – يوفر 14 Pro شاشة مقاس 6.1 بوصة و Pro Max كبير مع شاشة بحجم 6.7 بوصة – لكن كلاهما يعرضان ProMotion بمعدل تحديث يصل إلى 120 هرتز للتمرير بسلاسة فائقة. يحتوي جهاز Pro Max على بطارية أكبر أيضًا ، ولكن بصرف النظر عن هذه الاختلافات ، فإن الهاتفين متماثلان إلى حد كبير. هناك مستشعر كاميرا رئيسي جديد بدقة 48 ميجابكسل مع وضع تكبير / تصغير أنيق 2x بدون فقدان بالإضافة إلى كاميرا تليفوتوغرافي 3x مخصصة. كل ذلك يضيف إلى نظام كاميرا ذي قدرة عالية مع بعض من أفضل جودة الفيديو التي ستجدها على أي هاتف في أي مكان.

أفضل هاتف iPhone صغير

ابل ايفون 13 ميني

أصدرت شركة آبل iPhone 12 و 13 بحجمين: أحدهما بشاشة 6.1 بوصة ومتغير Mini مع شاشة صغيرة الحجم نسبيًا بحجم 5.4 بوصة. لقد تم تفجيرها نوعًا ما ، لذلك لا يوجد iPhone 14 Mini. ولكن مثل iPhone 13 ، لا تزال Apple تبيع 13 Mini الجديد – وقد تكون فرصتك الأخيرة للحصول على عامل شكل الشاشة الصغير هذا قبل أن يختفي تمامًا من أرفف البيع بالتجزئة للشركة.

بصرف النظر عن الشاشة الصغيرة والبطارية ، يتضمن 13 Mini كل ما نحبه في 13 – كاميرا جيدة ، ومعالج A15 Bionic سريع ، وتصنيف IP68 قوي لمقاومة الماء والغبار ، و MagSafe للملحقات والشحن اللاسلكي. هل ذكرنا أنه يتناسب تمامًا مع جيب بنطالك؟ فقط جرب ذلك مع Pro Max.

هناك جانب سلبي رئيسي: عمر بطارية 13 Mini ليس رائعًا. من الجيد قضاء يوم من الاستخدام المعتدل ، ولكن إذا كنت تقوم بالكثير من الأشياء التي تستهلك الكثير من طاقة البطارية على هاتفك مثل تسجيل فيديو بدقة 4K أو ممارسة الألعاب ، فحينئذٍ ستحتاج إلى تصفيتها خلال اليوم. على أي حال ، ربما لا يحتل معظم الأشخاص الذين يبحثون عن هاتف صغير المرتبة الأولى في قائمة أولوياتهم للألعاب المحمولة ، لذلك من المحتمل ألا يكون ذلك مصدر قلق بالنسبة للسكان المستهدفين في جهاز Mini.

أفضل ايفون رخيص

ايفون اس اي 2022

يعد iPhone SE من الجيل الثالث ، الذي تم إصداره في عام 2022 ، نوعًا من الفائز الافتراضي في هذه الفئة. إنه أرخص هاتف iPhone يمكنك شراؤه ، وبسعر يبدأ من 429 دولارًا أمريكيًا ، فإنه يتضمن بعض ترقيات الميزات الرئيسية التي لا توفرها معظم الهواتف متوسطة المدى ، مثل الشحن اللاسلكي ، والمعالج الرئيسي ، وتصنيف IP67 لمقاومة جيدة للماء والغبار. بالنسبة لعائد الاستثمار المطلق ، يعد iPhone SE خيارًا رائعًا.

لكن هذه التوصية تأتي مع بعض التحذيرات الكبيرة ، بدءًا من الشاشة. إنه صغير – يبلغ 4.7 بوصة ، وهو أصغر بكثير من شاشة iPhone 13 Mini ، على الرغم من أن SE أطول قليلاً وأعرض من Mini. ذلك لأن 2022 SE يستخدم تصميم iPhone قديمًا للغاية يعود إلى iPhone 6S. تبدو الشاشة ضيقة ، وتقنية LCD تبدو قديمة. إنه أيضًا iPhone الوحيد المتبقي الذي يحتفظ بزر الصفحة الرئيسية وماسح بصمة الإصبع بدلاً من Face ID ، والذي قد يكون مفضلًا إذا كنت تكره التنقل بالإيماءات. يسير معظمنا على ما يرام بدون زر الصفحة الرئيسية ، لذا فإن هذا الزر يرجع حقًا إلى التفضيل الشخصي.

هناك بضع نقاط أخرى منخفضة: لا يحتوي نظام الكاميرا على الوضع الليلي ، ولا يوجد سوى 64 غيغابايت من مساحة التخزين في الطراز الأساسي. ولكن إذا كنت معتادًا على شاشة هاتف أكبر حجمًا ، فقد تكون شاشة LCD مقاس 4.7 بوصة هذه هي الشيء الذي يصعب التعايش معه. هناك أيضًا شائعات عن iPhone SE في عام 2024 مع شاشة OLED مقاس 6.1 بوصة – كبيرة إذا كانت صحيحة ، بالمعنى الحرفي للكلمة. هذه ترقية تستحق الانتظار لمدة عام آخر إذا كان بإمكانك تأجيلها. ولكن إذا كانت الشاشة الصغيرة لا تزعجك ، فلا توجد صفقة أفضل من iPhone SE.

ايفون مع أفضل عمر للبطارية

ايفون 14 بلس

عندما تم طرح سلسلة iPhone 14 للبيع في سبتمبر 2023 ، كان هناك نموذج واحد مفقود: 14 Plus. تم الإعلان عنه في نفس الوقت مع الأجهزة الثلاثة الأخرى ولكنه لم يكن متاحًا إلا بعد ثلاثة أسابيع عندما تلاشى الكثير من ضجة الهاتف الجديد. هذا عار أيضًا ، لأن 14 Plus لديه ترقية رائعة شرعية على 13: عمر بطارية ممتاز.

هذا نوع من نتيجة ثانوية لميزة أخرى: شاشة كبيرة بحجم 6.7 بوصة ، بنفس حجم شاشة Pro Max. أمر منطقي: شاشة أكبر تجعل هاتفًا أكبر ، مما يعني مساحة أكبر لبطارية أكبر. لكن قدرة تحمل بطارية Plus جيدة بشكل خاص لأن شاشتها ، مع معدل التحديث القياسي وعدم وجود شاشة تعمل دائمًا ، ليست متعطشة للطاقة مثل شاشة Pro Max. على أي حال ، يمكن أن يمر 14 Plus خلال يومين كاملين من استخدام الضوء قبل أن تحتاج إلى شحن البطارية. لا يستطيع Pro Max لمس ذلك.

يحتوي 14 Plus على نفس الترقيات البسيطة مثل 14 العادية أيضًا ، مثل رسائل الطوارئ عبر الأقمار الصناعية والكاميرا الرئيسية التي تمت ترقيتها. ولكن مع حجم الشاشة وميزة البطارية ، يبدو الأمر وكأنه هاتف يستحق إنفاق المزيد عليه قليلاً ، في حين أن 14 لا يتوافق تمامًا مع هذا الشريط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى